التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تكنولوجيا الظهور الجزء الرابع مقال حسين الشمري

#شمريات     (45)

تكنولوجيا الظهور      « الجزء الرابع  »

بحث حول منهجية المهدي صلوات الله عليه
بين البدائية والمتحضرة العصرية

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
وعجل فرجهم واللعن عدوهم

بعض المفاهيم المبهمة احيانآ تحتاج الى بيان مضامينها وانها احاديث تنبأ عن اخبار واحداث مستقبلية ...

وخصوصآ الأخبار التي تخص عصر الظهور المبارك لصاحب الأمر صلوات الله عليه في وقت ظهوره وخصوصآ ونخن في عصر متحدث بأسترار نحوا الا محدود ......

فيجب ان تكون طرق ظهوره مواكبة للحالة الحضرية الحديثة من وسائل تواصل وعلوم وفلسفة وشعر وعلوم في شتى المجالات ....

فليس من المعقول ان تطون طرق ظهوره صلوات الله عليه طرق بدائية بأستعمال طرق كتابة في الرشية مثلآ بدل الكتابة في الأجهزة اللوحية التي هي وسيلة الكتابة في عصرنا الحاضر .....

وان يرجع عصر الخيل والدواب !بدل السيارات وسائل النقل السريعة بدعوى فارغة وعارية عن مجال الحقيقة التي هي عنها ابعد ما يكون السماء عن الأرض...

والحجج والذرائع التي يستخدمها اصحاب الفكر الظهوري البدائي انه سوف يقوم بأيقاف جميع الأمور والوسائل الحديثة ليرجعنا الى عصر الجاهلية !

اقول لهم ببساطة هل بعث لكي يريح الهم والغم عن الناس ام جاء لكي يرجعهم لعصر الطحن بالرحى والحراثة بالدواب وغيره وهي وسائل بدائية متخلفة وجدت قبل اكثر من الف سنة فهي يأت ليعمر الأرض او يخربها ....

بأرجاعها الى ما قبل الف سنة من التطور فأذا قضى على الف سنة كم من الوقت يمكنه ان يسترجع ذالك الركام الذي سيحصل !

ثم ان المعاجز امر الهي ولا يستخدمه الأئمة صلوات الله عليهم لأنه ليس من العدل والأنصاف ان يغلب عدوه بخوارق وهذا من الغدر ........

والأئمة عليهم السلام رغم انحراف المجتمعات والظلم وما كابدوه من ويلات ومنها واقعة الطف التي لازالت تقرح عيون صاحب هذا الأمر .....

ولكنه لم يستخدم اي من تلك القدرات الخارقة للطبائع الكونية لأن الناس سوف تنكر امره وتتهمه بالسحر والشعوذة وبعد ذلك لن يصدقه الناس ......

فهو سوف يعامل الناس بنفس طرقهم وبنفس علومهم وتكنولوجياتهم الحديثة ومتفوق عنهم بعلومه الخارقة التي سوف تكون مصدر جذب لعلماء كل الكرة الأرضية لما يحويه من علوم ونظريات وادراك ومعرفة كل اللغات ....

لننقل لكم الأن رواية تبين ان الأمام حينما يظهر في مكة ويتجمهر حوله الأنصار والموالين يأت بعم الى الكوفة .....

وردت في تفسير العياشي ج 1 - ص 103، كما يلي:

((عن جابر قال :

قال أبو جعفر عليه السلام في قول الله تعالى " في ظلل من الغمام و الملائكة وقضى الامر " قال : ينزل في سبع قباب من نور لا يعلم في أيها،
 هو حين ينزل في ظهر الكوفة فهذا حين ينزل)).

السؤال هو ماهي تلك القباب !:

وماهية كيفياتها ؟ وماهي ؟

الجواب يكون واضح بين شديد الوضوح (HD)
اذا فكرنا بأن منهجية الظهور منهجية بالتكنولوجيا الحديثة التي يتبناها ثلة من المفكرين الشيعة وهي التي انا اقول بها .....

فهذا اقرب ما يكون انها صحون طائرة او ماشابه ذلك من مركبات ضوئية خارقة السرعة وهذا دليل العولمة او انها مركبات منيرة ذات ضوء بهي وواضح واكيد ذات سرعة عالية للتنقل كوسيلة نقل حديثة مستقبلية....

نعم ممكن ان تكون هذه طائرات نفاثة سريعة ينزلون بها في ظهر الكوفة حيث مطار النجف الأشرف والله العالم ولكن .....

هذا اكثر عقلانية ومنطقية من منهجية ونمط الفكر الظهور البدائي الذي يتبنى اعادة ضبط المصنع لهذا العالم وهذا هو قمة التخلف وعينه

فالأمام يجيئ ليطور نظام المجرة وكل الكون بعلومه وليس اعادة نظام قديم متخلف في ازمنة غابرة .....

هذا وصل الله على محمد وال محمد الطاهرين
وعجل فرجهم واللعن اعدائهم ...

نسألكم الدعاء

حسين الشمري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طهارة دم المعصومين عليهم السلام وتخلف بعض المراجع في القول بنجاسة دمهم والعياذ بالله الشيخ حسين الشمري

#شمريات   (33) #بلا_رقيب هل دم المعصومين عليهم السلام نجس كما يقول بعض مراجعنا الكرام ...... بس الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واللعن اعدائهم اجمعين من الأولين والأخرين والبترية والمقصرة والنواصب... وبعد ..... كما هو واضح عند الشيعة الأمامية الأثني عشرية عصمة الرسول والأئمة صلوات الله عليهم والعصمة بمعنى الكمال المطلق المعنوي والمادي .... والنقص في احد هذين يعد نقض لمفهوم العصمة المسلم في صحتها وهي عصمة تكوينية .... والطهارة مفهوم معنوي ومادي والنجاسة والعياذ بلله نقض وهم اهل الكمال ومعدن الطهارة واية التطهير فقط تكفي في اثبات طهارتهم المعنوية والمادية (عصمتهم) عليهم السلام ... ومن الزيارة الجامعة التي رواها ابن طاووس: (ان الله طهركم من الفواحش ما ظهر منها وما بطن، ومن كل ريبة ورجاسة ودنية ونجاسة ) وأشهد ان دمك سكن في الجنة ، وورد في الأخبار: تخضب فاطمة (عليها السلام) في الجنة بدم ولدها الحسين (عليه السلام). وفي تفسير الإمام  العسكري (عليه السلام) - يمكن الاستدلال على طهارة مدفوعات الأئمة (عليهم السلام) بآية التطهير التي ت...

الأمام المهدي عليه السلام هو مسافر عبر الزمن !؟

الأمام المهدي عليه السلام هو مسافر عبر الزمن !؟ لو كانت هنالك حجة مقبولة الأن او بعد نيهة سنين فلا ريب عندي انها ستكون الأكر شهرة ومقبولية لو كانت حجة على العلوم والعلميين والتطور والتكنولوجيا وجميع العلوم المعاصرة واتصور انها لم تطرق وتتناول بشكل جدي كأحتمالية سفر أناس من الماضي للمستقبل ومقبولية ذلك عند علماء الفيزياء والفلك وغيرهم يقولون بإمكانية السفر عبر الزمن ولديهم ادلتهم ومقبوليتهم لدى البشرية وهم الغالبية الساحقة لهذا الكويكب الصغير ، نحن هنا لسنا بصدد تناول او شرح تفاؤل ستيفن هوكنج او نسبية أنشتاين او غيره بالتسليم بجعلها من المسلمات والبديهيات تنازلاً عن مناقشتها بإعتبارهم ضليعين بها وروادها ومفكريها ومعتنقيها وليس لدينا الوقت والفرصة اللازمة لذلك سنعتبرها حقيقة كضوء الشمس في ربوع النهار ، فلما لا يحتج بها الشيعة والمسلمين بصورة اوسع على سفر الأمام المهدي منذ الف ونيهة سنة فالتكنولوجيا لا يمكنها نفي ذلك او حتى الطعن فيه كون الأمر صادر منها وبعد ما شاهدنا حجج علماء الشيعة الأجلاء عن اثبات عجزهم في قضية اثبات وجود المهدي عليه السلام بكونهم يعتبرون ان وجوده نصي لا عي...

فتوى الشيخ الخراساني الأستهلاكية

#شمريات                (58) بيان المرجع الشيخ وحيد الخراساني في قضية نبش قبور ابي بكر وعمر .. بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واللعن اعدائهم اجمعين كل الشيعة تعي ان ابي بكر وعمر هم من ظلم حق اهل البيت عليهم السلام وضيعا حقهما وشاركا في قتلهم وهذا لا ينكره إلا السذج منهم .. ولا شك في كونهما يستحقان العذاب الألهي والجهنم المحرقة هذا لا خلاف فيه حسب ما وجدت من القناعة والتحقيق وهم ظلمة قتلوا كثير من الناس وفعلوا الكثير من الجرائم التي لا تعد ... أما عن محاسبتهم فالله هو من يحاسبهم او وليه هو من يقيم عليهم المحكمة سواء الدنيوية او الأخروية .. وكما نصت الروايات الشريفحة حول أن الأمام المهدي عليه افضل السلام والتحية هو من يباشر محاكمتهما واخراجهما من قبورهما ومحاسبتهما في الدنيا على قول الروايات بهذا الشأن ... وأيضا يمكن ان يحملن الروايات على صلاب. احراق ابي بكر وعمر المعنويين وليس الماديين الذين دفنا في بيت النبي بالمدينة .. وهذا ممكن جدا وخصوصا وان الأسلام يحرم نبش القبور والتمثيل بالموتى بل وحتى حرمة ح...