#شمريات (58)
بيان المرجع الشيخ وحيد الخراساني
في قضية نبش قبور ابي بكر وعمر ..
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
وعجل فرجهم واللعن اعدائهم اجمعين
كل الشيعة تعي ان ابي بكر وعمر هم من ظلم حق اهل البيت عليهم السلام وضيعا حقهما وشاركا في قتلهم وهذا لا ينكره إلا السذج منهم ..
ولا شك في كونهما يستحقان العذاب الألهي والجهنم المحرقة هذا لا خلاف فيه حسب ما وجدت من القناعة والتحقيق وهم ظلمة قتلوا كثير من الناس وفعلوا الكثير من الجرائم التي لا تعد ...
أما عن محاسبتهم فالله هو من يحاسبهم او وليه هو من يقيم عليهم المحكمة سواء الدنيوية او الأخروية ..
وكما نصت الروايات الشريفحة حول أن الأمام المهدي عليه افضل السلام والتحية هو من يباشر محاكمتهما واخراجهما من قبورهما ومحاسبتهما في الدنيا على قول الروايات بهذا الشأن ...
وأيضا يمكن ان يحملن الروايات على صلاب. احراق ابي بكر وعمر المعنويين وليس الماديين الذين دفنا في بيت النبي بالمدينة ..
وهذا ممكن جدا وخصوصا وان الأسلام يحرم نبش القبور والتمثيل بالموتى بل وحتى حرمة حرق الأحياء ...
وهذه الروايات وإن صحت فهي تعني التعذيب المعنوي اي نسف افكارهما وما خلفاه من مناهج محرفة ودين همجي أعرابي بربري يحرض على قتل الخارجين منه وبقتل الرافضين له ويقتل كل من هب ودب بأسم ذلك الدين الذي قيمة حذائي افضل منه ..
مع ذلك فلوا سلمنا بصحة رواية نبش قبور ابي بكر وعمر الماديين واحيائهما واقامة المحكمة عليهما فهذا من خصوصياته ونطاق حمه وليس لأحد ان يفعل ذلك إلا هو والدليل ان الروايات نصت على اسم المهدي عليه السلام
ولم تنص على اي اسم اخر وانها من مميزاته واحدى ابرز علاماته ..
ثم يأت مرجع من مراجع الشيعة طبعا مع احترامي واجلالي لشخصه وهو لديه مواقف مشرفه وهو لا يخلوا من الحكمة ..
يحرض شباب الشيعة على الذهاب للسعودية ونبش قبور ابي بكر ! وهذه فتوى اسهلاكية للشيعة ثم انها فتوى تحريضية للشيعة على امر ليس ضمن حدود قدرتهم وحرمته إلا للأمام المهدي عليه السلام فهوا منصوص اسمه على حليتها له فقط ...
ومن ثم لماذا لا يذهب هذا المرجع الشجاع ويقبل ضريح النبي صل الله عليه واله !
ومن ثم يدعوا الناس لتهديم قبور الفاسدين كأبي بكر وعمر واضرابهم من الظلمة ..
هو غير قادر على الذهاب للسعودية ومن ثم يدعوا الشباب للذهاب للسعودية من اجل نبش قبورهما !
ومن ثم ان احياء الأموات يدل على زمن متطور بحيث يكتشف العلم اجهزة واشياء تعيد الموتى للحياة وهذا ممكن جدا في العصور القادمة وإن كان حاليآ غير مقبول كما الهاتف قبل الف سنة كان لا يعقل ولا يصدق فكل شئ مع مرور الزمن يكون ممكن ...
ثم هذا الكلام كله على افتراض وجودهما هناك في بيت رسول الله !
لو نُبش قبرهما لوُجد في مكانهما سلمان وأبو ذر*
أولا إن نفس جسد النبي (صلى الله عليه وآله) ليس في هذا القبر، وإنما قد رفعه الله تعالى إلى الجنة،
لِما ورد عن أبي عبد الله الصادق عليه السلام:
”ما من نبي ولا وصي نبي يبقى في الأرض بعد موته أكثر من ثلاثة أيام حتى ترفع روحه وعظمه ولحمه إلى السماء،
وإنما تؤتى مواضع آثارهم ويبلغهم السلام من بيعد ويسمعونه في مواضع آثارهم من قريب .
📚كامل الزيارات ص544
📚والكافي ج4 ص567 وغيرهما.
وأما عن جيفتيْ أبي بكر وعمر ليسا باقييْن في هذين القبريْن،
وإنما قد قامت الملائكة بنقلهما إلى وادي برهوت حيث العذاب،
واستبدلتهما بصاحبيْ رسول الله صلى الله عليه وآله سلمان وأبي ذر (رضوان الله تعالى عليهما) ولذلك كان النبي (صلى الله عليه وآله) يشير إليهما بأنهما من أهل البيت.
روى الشيخ الطوسي (عليه الرحمة) بسنده عن أبي بصير قال:
حججت مع أبي عبد الله عليه السلام حتى إذا زار قبر جدّه صلى الله عليه وآله بالمدينة وزرنا معه؛
فقال له رجل من بني يقظان:
يابن رسول الله..
إنهم يزعمون أنهم يزورون أبا بكر وعمر في هذه القبة!
فقال عليه السلام: مه يا أخا يقظان،
إنهم كذبوا !
فوالله لو نُبش قبرهما لوُجد في مكانهما سلمان وأبو ذر،
فوالله إنهما أحق بهذا الموضع من غيرهما .
قال أبو بصير: فقلت: يابن رسول الله..
كيف يكون انتقال الميت ووضع آخر مكانه؟
فقال عليه السلام: يا أبا محمد..
إن الله عز وجل خلق سبعين ألف ملك يُقال لهم النقّالة،
ينتشرون في مشارق الأرض ومغاربها،
فيأخذون أموات العباد ويدفنون كلا منهم مكانا يستحقه،
وأنهم يسلبون جسد الميت عن نعشه ويضعون آخر مكانه من حيث لا يدرون ولا يشعرون،
وما ذلك ببعيد وما الله بظلام للعبيد .
نفس الرحمن في فضائل سلمان للميرزا النوري ص636 عن كشف الحق وفوائد الفوائد وابن طاووس).
فالشيخ الخراساني اذن يدعوا لنبش قبر صحابيين جليلين وهذه الفتوى فتوى هزيلة لا قيمة لها ابدا ولا فائدة ترجى منها غير جلب انظار الأعلام والسمعة والشهرة واحداث ضجة لينتبهوا له ....
نسألكم الدعاء
اخوكم حسين الشمري
بيان المرجع الشيخ وحيد الخراساني
في قضية نبش قبور ابي بكر وعمر ..
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
وعجل فرجهم واللعن اعدائهم اجمعين
كل الشيعة تعي ان ابي بكر وعمر هم من ظلم حق اهل البيت عليهم السلام وضيعا حقهما وشاركا في قتلهم وهذا لا ينكره إلا السذج منهم ..
ولا شك في كونهما يستحقان العذاب الألهي والجهنم المحرقة هذا لا خلاف فيه حسب ما وجدت من القناعة والتحقيق وهم ظلمة قتلوا كثير من الناس وفعلوا الكثير من الجرائم التي لا تعد ...
أما عن محاسبتهم فالله هو من يحاسبهم او وليه هو من يقيم عليهم المحكمة سواء الدنيوية او الأخروية ..
وكما نصت الروايات الشريفحة حول أن الأمام المهدي عليه افضل السلام والتحية هو من يباشر محاكمتهما واخراجهما من قبورهما ومحاسبتهما في الدنيا على قول الروايات بهذا الشأن ...
وأيضا يمكن ان يحملن الروايات على صلاب. احراق ابي بكر وعمر المعنويين وليس الماديين الذين دفنا في بيت النبي بالمدينة ..
وهذا ممكن جدا وخصوصا وان الأسلام يحرم نبش القبور والتمثيل بالموتى بل وحتى حرمة حرق الأحياء ...
وهذه الروايات وإن صحت فهي تعني التعذيب المعنوي اي نسف افكارهما وما خلفاه من مناهج محرفة ودين همجي أعرابي بربري يحرض على قتل الخارجين منه وبقتل الرافضين له ويقتل كل من هب ودب بأسم ذلك الدين الذي قيمة حذائي افضل منه ..
مع ذلك فلوا سلمنا بصحة رواية نبش قبور ابي بكر وعمر الماديين واحيائهما واقامة المحكمة عليهما فهذا من خصوصياته ونطاق حمه وليس لأحد ان يفعل ذلك إلا هو والدليل ان الروايات نصت على اسم المهدي عليه السلام
ولم تنص على اي اسم اخر وانها من مميزاته واحدى ابرز علاماته ..
ثم يأت مرجع من مراجع الشيعة طبعا مع احترامي واجلالي لشخصه وهو لديه مواقف مشرفه وهو لا يخلوا من الحكمة ..
يحرض شباب الشيعة على الذهاب للسعودية ونبش قبور ابي بكر ! وهذه فتوى اسهلاكية للشيعة ثم انها فتوى تحريضية للشيعة على امر ليس ضمن حدود قدرتهم وحرمته إلا للأمام المهدي عليه السلام فهوا منصوص اسمه على حليتها له فقط ...
ومن ثم لماذا لا يذهب هذا المرجع الشجاع ويقبل ضريح النبي صل الله عليه واله !
ومن ثم يدعوا الناس لتهديم قبور الفاسدين كأبي بكر وعمر واضرابهم من الظلمة ..
هو غير قادر على الذهاب للسعودية ومن ثم يدعوا الشباب للذهاب للسعودية من اجل نبش قبورهما !
ومن ثم ان احياء الأموات يدل على زمن متطور بحيث يكتشف العلم اجهزة واشياء تعيد الموتى للحياة وهذا ممكن جدا في العصور القادمة وإن كان حاليآ غير مقبول كما الهاتف قبل الف سنة كان لا يعقل ولا يصدق فكل شئ مع مرور الزمن يكون ممكن ...
ثم هذا الكلام كله على افتراض وجودهما هناك في بيت رسول الله !
لو نُبش قبرهما لوُجد في مكانهما سلمان وأبو ذر*
أولا إن نفس جسد النبي (صلى الله عليه وآله) ليس في هذا القبر، وإنما قد رفعه الله تعالى إلى الجنة،
لِما ورد عن أبي عبد الله الصادق عليه السلام:
”ما من نبي ولا وصي نبي يبقى في الأرض بعد موته أكثر من ثلاثة أيام حتى ترفع روحه وعظمه ولحمه إلى السماء،
وإنما تؤتى مواضع آثارهم ويبلغهم السلام من بيعد ويسمعونه في مواضع آثارهم من قريب .
📚كامل الزيارات ص544
📚والكافي ج4 ص567 وغيرهما.
وأما عن جيفتيْ أبي بكر وعمر ليسا باقييْن في هذين القبريْن،
وإنما قد قامت الملائكة بنقلهما إلى وادي برهوت حيث العذاب،
واستبدلتهما بصاحبيْ رسول الله صلى الله عليه وآله سلمان وأبي ذر (رضوان الله تعالى عليهما) ولذلك كان النبي (صلى الله عليه وآله) يشير إليهما بأنهما من أهل البيت.
روى الشيخ الطوسي (عليه الرحمة) بسنده عن أبي بصير قال:
حججت مع أبي عبد الله عليه السلام حتى إذا زار قبر جدّه صلى الله عليه وآله بالمدينة وزرنا معه؛
فقال له رجل من بني يقظان:
يابن رسول الله..
إنهم يزعمون أنهم يزورون أبا بكر وعمر في هذه القبة!
فقال عليه السلام: مه يا أخا يقظان،
إنهم كذبوا !
فوالله لو نُبش قبرهما لوُجد في مكانهما سلمان وأبو ذر،
فوالله إنهما أحق بهذا الموضع من غيرهما .
قال أبو بصير: فقلت: يابن رسول الله..
كيف يكون انتقال الميت ووضع آخر مكانه؟
فقال عليه السلام: يا أبا محمد..
إن الله عز وجل خلق سبعين ألف ملك يُقال لهم النقّالة،
ينتشرون في مشارق الأرض ومغاربها،
فيأخذون أموات العباد ويدفنون كلا منهم مكانا يستحقه،
وأنهم يسلبون جسد الميت عن نعشه ويضعون آخر مكانه من حيث لا يدرون ولا يشعرون،
وما ذلك ببعيد وما الله بظلام للعبيد .
نفس الرحمن في فضائل سلمان للميرزا النوري ص636 عن كشف الحق وفوائد الفوائد وابن طاووس).
فالشيخ الخراساني اذن يدعوا لنبش قبر صحابيين جليلين وهذه الفتوى فتوى هزيلة لا قيمة لها ابدا ولا فائدة ترجى منها غير جلب انظار الأعلام والسمعة والشهرة واحداث ضجة لينتبهوا له ....
نسألكم الدعاء
اخوكم حسين الشمري
تعليقات
إرسال تعليق