التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إيديولوجية الإسراء وحقيقته {2} مقال حسين الشمري

#شمريات      (39)

إيديولوجية الإسراء وحقيقته   { 2 }

#النسائم_الاهوتية_في_رد_الشبهات_الألحادية

                    بسم الله الرحمن الرحيم

             اللهم صل على محمد وال محمد
               وعجل فرجهم واللعن اعدائهم

نتكلم اليوم عن الأفتراض الثاني حول نظرية ووسيلة الإسراء بجسد رسول الله صل الله عليه واله


وهي حسب نظرية " تداخل الأكوان او الأفلاك "

متعدد الأكوان (بالإنجليزية: Multiverse)

هو عبارة عن المجموعة الافتراضية المكونة من عدة أكوان - بما فيها الكون الخاص بنا - وتشكل معاً الوجود بأكمله.. والوجود متعدد الأكوان هو نتيجة لبعض النظريات العلمية التي تستنتج في الختام وجوب وجود أكثر من كون واحد، وهو غالباً يكون نتيجة لمحاولات تفسير الرياضيات الأساسية في نظرية الكم بعلم الكونيات. والأكوان العديدة داخل متعدد الأكوان تسمى أحياناً بالأكوان المتوازية Parallel Universes. وبنية متعدد الأكوان، وطبيعة كل كون بداخله، والعلاقة بين هذه الأكوان - تعتمد على النظرية المتبعة من بين عدة نظريات.

ومتعدد الأكوان مفترض في علم الكونيات والفيزياء والفلك والفلسفة واللاهوت والخيال العلمى. وقد تأخذ الأكوان المتوازية في هذا السياق أسماء أخرى كالأكوان البديلة أو الأكوان الكمية أو العوالم المتوازية أو الوقائع البديلة أو خطوط الزمن البديلة، إلخ.

يعني تعشق وتداخل  الأكوان كما هو موضح في  الصور  واندراج عدة عوالم في مكان واحد وقرب العوالم فيما بينها ووجود نقط التقاء فيما بينها يسهل من عملية الأنتقال بينها في سرعة ضوئية خارقة ..

ولهذه النظرية ايضا ابعاد وادلة وثوابت من القرأن الكريم والأحاديث المحمدية العلوية الفاطمية وتفسر لنا هذه النظرية عدة امور يمكن لنا ان نحل المشاكل الدينية التي قد يظن بأنها تخالف العلم المعاصر المبني على الحقائق والثوابت المعرفية ....

على قدر الإثارة التي قد تبدو عليها، فنظرية العوالم المتعددة لإيفريت لها معانى ضمنية بعد المستوى الكمى. فلو هناك حدث له أكثر من نتيجة محتملة، إذن - لو نظرية إيفيرت صحيحة- الكون سيتفرع حينما يتم هذا الحدث. وهذا يحدث حقيقة ً حتى لو اختار الفرد أن لا يقوم بأي فعل.

وهذا يعنى أنك لو تعرضت لموقف يكون فيه الموت نتيجة محتملة، إذن ففى كون موازى لنا، أنت ميت. هذا مجرد سبب واحد يجعل البعض يشعر بالانزعاج تجاه نظرية العوالم المتعددة.

الوجه الآخر المزعج أيضاً في تفسير العوالم المتوازية أنه يهدم مفهومنا الخطى عن الزمن. تخيل أن خط الزمن يعرض تاريخ حرب فيتنام. فبدلا ً من خط زمنى مستقيم يعرض أحداث جديرة بالملاحظة تتقدم للأمام، فخط الزمن حسب نظرية العوالم المتعددة يتفرع ليعرض كل نتيجة محتملة لكل حدث تم. ومن هنا، كل نتيجة محتملة لحدث تم، ستؤرخ.

فنظرية متعدد الأكوان وتداخل الأكوان ينحدر منها الزمن حيث يتعشق الماضي بالحاضر والحاضر بالمستقبل وغيره وسوف نضرب لكم  عدة امثلة عل هذه القضية ......

الأمثلة التي سوف استخدمها ادلة دينية قرأنية وروائية ......

* كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ* ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ* كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ* لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ* ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ* ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ ﴾

فالرؤيا هنا ضمن اطر الرؤى العينية وهذا يدل على صحة فرضية نظرية تداخل الأكوان حيث تبين قرب الجنة والنار ضمن اطار المجال النظري ومدى الرؤيا العينية المجردة هذا دليلا جزميا على ان الجنة والنار قريبان منا جدا لكنهما في عوالم اخرى غير عوالمنا
كما في حالم الجن حيث انهم يعيشون في عالمنا ومتعشق ومتلابس مساكنهم بمساكننا ومجال نظرنا ولكنهم في موجات نظرية مختلفة عن الترددات الضوئية التي يراها الأنسان فعين الأنسان لا ترى كل مافي الوجود بل ترى ما يناسب تصميمها وخلقتها وطبعا احيانا يرى اشخاص اشياء لا يراها غيرهم ......

وهذه العوالم المتداخلة لابد ان لها نقطة تلاقي وتماس تكون فيها ذروة التواصل وهذه هي التي ينتقل بها عبر العوالم وعبر الزمن بل وعالم الأرواح والأشباح والأحياء .....

ان من ادلة اختلاط العوالم هو سهولة انتقال وهبوط ادم وصعود رسول الله صل الله عليه واله  بالأسراء وهذا ما سوف نتكلم عليه بالتفصيل في البحث التالي ونسأل الله التوفيق.....

ونسألكم الدعاء
حسين الشمري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طهارة دم المعصومين عليهم السلام وتخلف بعض المراجع في القول بنجاسة دمهم والعياذ بالله الشيخ حسين الشمري

#شمريات   (33) #بلا_رقيب هل دم المعصومين عليهم السلام نجس كما يقول بعض مراجعنا الكرام ...... بس الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واللعن اعدائهم اجمعين من الأولين والأخرين والبترية والمقصرة والنواصب... وبعد ..... كما هو واضح عند الشيعة الأمامية الأثني عشرية عصمة الرسول والأئمة صلوات الله عليهم والعصمة بمعنى الكمال المطلق المعنوي والمادي .... والنقص في احد هذين يعد نقض لمفهوم العصمة المسلم في صحتها وهي عصمة تكوينية .... والطهارة مفهوم معنوي ومادي والنجاسة والعياذ بلله نقض وهم اهل الكمال ومعدن الطهارة واية التطهير فقط تكفي في اثبات طهارتهم المعنوية والمادية (عصمتهم) عليهم السلام ... ومن الزيارة الجامعة التي رواها ابن طاووس: (ان الله طهركم من الفواحش ما ظهر منها وما بطن، ومن كل ريبة ورجاسة ودنية ونجاسة ) وأشهد ان دمك سكن في الجنة ، وورد في الأخبار: تخضب فاطمة (عليها السلام) في الجنة بدم ولدها الحسين (عليه السلام). وفي تفسير الإمام  العسكري (عليه السلام) - يمكن الاستدلال على طهارة مدفوعات الأئمة (عليهم السلام) بآية التطهير التي ت...

الأمام المهدي عليه السلام هو مسافر عبر الزمن !؟

الأمام المهدي عليه السلام هو مسافر عبر الزمن !؟ لو كانت هنالك حجة مقبولة الأن او بعد نيهة سنين فلا ريب عندي انها ستكون الأكر شهرة ومقبولية لو كانت حجة على العلوم والعلميين والتطور والتكنولوجيا وجميع العلوم المعاصرة واتصور انها لم تطرق وتتناول بشكل جدي كأحتمالية سفر أناس من الماضي للمستقبل ومقبولية ذلك عند علماء الفيزياء والفلك وغيرهم يقولون بإمكانية السفر عبر الزمن ولديهم ادلتهم ومقبوليتهم لدى البشرية وهم الغالبية الساحقة لهذا الكويكب الصغير ، نحن هنا لسنا بصدد تناول او شرح تفاؤل ستيفن هوكنج او نسبية أنشتاين او غيره بالتسليم بجعلها من المسلمات والبديهيات تنازلاً عن مناقشتها بإعتبارهم ضليعين بها وروادها ومفكريها ومعتنقيها وليس لدينا الوقت والفرصة اللازمة لذلك سنعتبرها حقيقة كضوء الشمس في ربوع النهار ، فلما لا يحتج بها الشيعة والمسلمين بصورة اوسع على سفر الأمام المهدي منذ الف ونيهة سنة فالتكنولوجيا لا يمكنها نفي ذلك او حتى الطعن فيه كون الأمر صادر منها وبعد ما شاهدنا حجج علماء الشيعة الأجلاء عن اثبات عجزهم في قضية اثبات وجود المهدي عليه السلام بكونهم يعتبرون ان وجوده نصي لا عي...

فتوى الشيخ الخراساني الأستهلاكية

#شمريات                (58) بيان المرجع الشيخ وحيد الخراساني في قضية نبش قبور ابي بكر وعمر .. بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واللعن اعدائهم اجمعين كل الشيعة تعي ان ابي بكر وعمر هم من ظلم حق اهل البيت عليهم السلام وضيعا حقهما وشاركا في قتلهم وهذا لا ينكره إلا السذج منهم .. ولا شك في كونهما يستحقان العذاب الألهي والجهنم المحرقة هذا لا خلاف فيه حسب ما وجدت من القناعة والتحقيق وهم ظلمة قتلوا كثير من الناس وفعلوا الكثير من الجرائم التي لا تعد ... أما عن محاسبتهم فالله هو من يحاسبهم او وليه هو من يقيم عليهم المحكمة سواء الدنيوية او الأخروية .. وكما نصت الروايات الشريفحة حول أن الأمام المهدي عليه افضل السلام والتحية هو من يباشر محاكمتهما واخراجهما من قبورهما ومحاسبتهما في الدنيا على قول الروايات بهذا الشأن ... وأيضا يمكن ان يحملن الروايات على صلاب. احراق ابي بكر وعمر المعنويين وليس الماديين الذين دفنا في بيت النبي بالمدينة .. وهذا ممكن جدا وخصوصا وان الأسلام يحرم نبش القبور والتمثيل بالموتى بل وحتى حرمة ح...